الأحد، 29 يونيو 2014
1:10 م

خطوات إنشاء عمل حر عبر الإنترنت

عند دخولك هذه التدوينة على مدونة " المبرمج " , فربما قد تكون مبرمجاً أو مصمماً أومسوّق إلكتروني , فكيف تبدأ عملك عبر الإنترنت وكيف تتعامل مع عملاءك الجدد؟ .

خطوات إنشاء عمل حر عبر الإنترنت

 أولاً :  قبل العمل أو قبل إستقطاب العملاء لك يجب عليك إنشاء معرضاً لإعمالك , أكانت هاذه الأعمال خصصتها للمشاهدة أو لعملاء أخرون , وعلى الأعمال أن تكون بأحدث التقنيات و مراعياً إنسجام الألوان و الهيكل المتجاوب, و أن تكون السرعة و الجودة العنوان , فيمكن وضع الأعمال صوراً أو فيديو أو معاينة مباشرة (حية) , ويفضل المعاينة المباشرة , لأنه أفضل بعين العميل الجديد وتعرض العمل بشكلاً أوضح و أريح كذالك .

ثانياً : ضع نفسك فى مكان العميل دائمًا، فإذا كنت مكانه بالتأكيد لن تقوم بدفع أى مبلغ مالي إلا إذا قمت بالتأكد من جودة المنتج الذي ستشتريه، ومن صدق المطوّر الذي تقوم بالتعامل معه، ولذلك حاول بكل الطرق -دون مبالغة- أن تثبت جودة أعمالك وحسن تعاملك، ودائمًا قم بعرض أراء عملائك السابقين على موقعك مع وضع رابط لموقعهم الذي قمت بتصميمه أو برمجته له.

ثالثًا: كن صبورًا دائمًا، فغالبًا ما يكون العملاء جاهلين تمامًا لما يقوم به المطوّر، فحاول دائمًا أن تقوم بشرح ما تقوم به للعميل بشكل مبسط، وقم بالرد على اسئلته أيًا ما كانت، فلو كنت مكانه لفعلت نفس الشيء !

رابعًا: لا تظهر أنك مستميت على العميل، فقط اظهر اهتمامَا عاليًا كشركة كبيرة لديها العديد من العملاء حتى وإن كان أول عميل لديك.

خامسًا: محادثتك المباشرة مع العميل ((Chat)) يجب أن تكون عبر موقعك انت وليست عن طريق الفيسبوك مثلاً، قم بالبحث عن برامج المحادثة التي يستخدمها أصحاب مواقع الإستضافة، وقم بتركيبها على موقعك.

سادسًا: بين فترة والأخرى قم بعمل عروض وتخفيضات، فالعملاء دائمًا ما يحبون تلك العروض والتخفضيات وإن كانت تافهة، ودائمًا اجعل تلك العروض لمثلاً أول 10 طلبات فقط، لكي تختصر بعض الوقت، ويتسارع العميل فى أخد العرض قبل ضياعه.

كُتِب المقال بواسطة: ركان عوجان & احمد عصام.
المزيد من المواضيع:

0 التعليقات:

إرسال تعليق