الجمعة، 6 سبتمبر 2013

[فيديو]: شرح برمجة متصفح ويب بسيط بلغة Lua


[فيديو]: شرح برمجة متصفح ويب بسيط بلغة Lua
فى هذه التدوينة سأقدم درساً برمجياً فى لغة Lua ، أرى علامات التعجب فوق رؤوسكم .. لم تسمعوا عنها أليس كذلك ؟؟!
حسناً , بكل اختصار لغة Lua مثل أى لغة برمجية وجدت ، تتميز بسهولتها كما تشتهر بأنها اللغة القائم عليها برنامج Autoplay Media Studio ، وهو بيئة عملنا أو بمعنى أصح (بيئة التطوير للغة IDE)، تستطيع تحميله من هنا، وسنحتاج أيضًا فى الشرح إلى برنامج Notepad++ وتستطيع تحميله من هنا، وأيضًا برنامج Bat to EXE وتستطيع تحميله من هنا.
لُوا هي لغة برمجة متعددة النمط، تعني لُوا القمر بالبرتغالية أنشأ هذه اللغة فريق من المبرمجين البرازليين سنة 1993، تم برمجة الكثير من البرامج المتميزة بها فمثلاً قد تم من قبل برمجة نظام تشغيل كامل لسيرفر الميكروتيك عبر لوا.
حسنًا، عنوان درسنا لهذا اليوم هو كيفية عمل متصفح ويب بسيط بلغة Lua ، حتى ولو لم تسمع عنها ستستطيع بكل سهولة أن تطبقه ، دعنا من الثرثرة ولنشاهد الشرح :
المزيد من المواضيع:

6 التعليقات:

  1. هل من اللممكن توضيح كيف تم برمجة سيرفر الميكروتك بهذه اللغه ام تم بناء برنامج التحكم بالسيرفر بها winbox

    ردحذف
    الردود
    1. والله ماحنا اللى مبرمجينه :D

      حذف
    2. ههههههههههه ما انا عارف بس بحسب عندك فكره اصل الموضوع ده مهم بالنسبالى انا كنت بدور على لغة برمجه ساهله اقدر ابرمج بيها للشبكات فا سيرفر الميكروتك اكثر من رائع فا كنت حتعلم اللغه دى علشان c++ مش جايه معايه خاااالص

      حذف
    3. سي بلس بلس لغة سهلة، لو تمكنت منها هتفهم المعني الحقيقي للبرمجة، أنصحك بالموقع ده
      http://www.learncpp.com
      وربنا يوفقك :)

      حذف
    4. شكرا ليك على الموقع هو كويس ورئع فى ترتيبه لكن الانجليزى عندى ضعيف شويه عمتا انا بحاول اقوى اللغه بتاعتى وال c++ كانت قربت تكهرنى فى البرمجه ححاول معاها تانى باذن الله واشوف حتوصلنى لفين

      حذف
  2. شكرا لك اخويا احمد (h)

    ردحذف