الخميس، 28 مارس 2013
11:53 ص

دورة برمجة أندرويد: الدرس الثاني: شرح تكوين أجزاء البرنامج

فى المرة السابقة تعرضنا لكيفة اعداد و تثبيت الادوات الاساسية لكتابة التطبيقات , و اليوم سوف نقوم بكتابة اول برنامج  ونتعرف على مكوناته.
-يقوم فكرة تطبيقات الاندرويد على فصل الـ User Interface  UI عن الكود ( العمليات التى تتم على واجهة المتسخدم).
امكانية تعديل الـ UI بدون مساس الكود الجافا وبالتالى يعطى لنا سرعة التعديل ومعالجة الاخطاء فى هذا الجانب بدون الحاجة الى تعديل كود الجافا الاساسى ، بالاضافة ان عملية الفصل بين مكونات التطبيق تعطى لنا سرعة اكبر عند تشغيل التطبيق .
بداية لابد من التعرف على مكونات التطبيق  ووضعت شرح بداخل الصورة لسهولة التوضيح.



هنا شرح لملف mainfest.xml
Mainfest.xml

شرح كيفية عمل layout.xml ) UI)
Layout.xml



شرح كيف يقوم كلاس R بـعمل ID يسهل من عملية الربط بين الكود و بين UI

توضيح كيف يمكن ربط بين UI و كود الجافا


وهكذا اى تطبيق يتكون من هذا الاجزاء ....
اى استفسار فى الجزء السابق هو هذا الجزء سوف ابدأ بالاجابة عليه المرة القادمة إن شاء الله. 
المزيد من المواضيع: